حصلت هيئة رأس الخيمة للمواصلات على شهادة المواصفات القياسية العالمية (ISO 22301:2019) في نظام إدارة استمرارية الأعمال بالتوافق مع معايير ومتطلبات برنامج استمرارية الاعمال المعتمدة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA 7000:2015 .
ويؤكد هذا الإنجاز التزام الهيئة بتطبيق أعلى معايير المرونة المؤسسية وإدارة المخاطر، مما يعزز قدرتها على الاستجابة الفعّالة للطوارئ والتعافي من التحديات التشغيلية.
ويعتبر الحصول على هذه الشهادة تتويجاً لجهود الهيئة المستمرة لمواءمة عملياتها وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية مما يوفر إطار شامل لعمليات التخطيط والتنفيذ والتحسين المستمر لإجراءات استمرارية الأعمال.
وفي هذا السياق، أعرب سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات، عن فخره بحصول الهيئة على هذه الشهادة المهمة والتي حرصت فيها الهيئة على أن تكون من أولى الهيئات التي تطبق معايير ومتطلبات برنامج استمرارية الاعمال المعتمدة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث NCEMA 7000:2015 .
كما أكد سعادته على أن الحصول على هذه الشهادة سيساهم في تعزيز العديد من المحاور منها زيادة الثقة والموثوقية في عمليات الهيئة، تقليل توقف وتحسين استجابة الأعمال، تحسين سلسلة التوريد والعلاقات التجارية، الامتثال للمتطلبات القانونية والتشريعات، كما ستساهم في تعزيز عمليات تقييم المخاطر والمراجعة والتحسين المستمر في العمليات المؤسسية.
وتؤكد الهيئة بأن نظام استمرارية الأعمال هو أمر حيوي لنجاح المؤسسات في قطاع الأعمال المتغير والمتقلب، شهادة ISO 22301:2019 تعتبر إطاراً قوياً يساعد في تنفيذ الاجراءات العملية بشكل منهجي وفعال مما يحقق الثقة لدى العملاء والشركاء في مختلف القطاعات من خلال تقييم المخاطر وتنفيذ إجراءات الاستجابة والمراجعة المستمرة لمواجهة التحديات المحتملة.