انطلاقاً من استراتيجيتها للتحول الرقمي واستثماراً في التقنيات الحديثة والمبتكرة لتطوير وتحسين خدماتها، أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات تقنية الهولوغرام في سياق تحولها إلى الخدمات الذكية والرقمية الافتراضية لتحسين تجربة المتعامل وتعزيز الوصول إلى خدماتها.
دمجت الهيئة وبالتعاون مع شركة New Dimension Technologies خدماتها ضمن تقنية الهولوغرام المبتكرة والتي تتضمن خدمات المتعاملين التفاعلية من خلال الموظف الشامل، الاستعلام عن الخدمات، والتدريب التفاعلي.
والجدير بالذكر أن استخدام الهولوغرام في خدمات المتعاملين كإحدى التقنيات الذاتية التفاعلية المباشرة التي تساهم في توفير مصدر موثوق وموحد للمعلومات والاستعلام عن الخدمات الخاصة بأنظمة الهيئة واجراءاتها، كما تساهم في تخفيض زمن الانتظار وتسهيل الوصول إلى الخدمات من مواقع مختلفة وذلك من خلال التواصل عن بعد مع موظف خدمة المتعاملين لإنهاء كافة إجراءات ومعاملات تراخيص أنشطة النقل دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة التابعة للهيئة.
كما تم دمج تقنية الهولوغرام ضمن برامج التدريب التفاعلية للعاملين في قطاعات النقل لتعزيز عمليات التدريب والتطوير مما سيساهم في تطوير ورفع كفاءة الأفراد وتخفيض التكاليف المترتبة من عمليات التدريب التقليدية.
وأكد سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات، أن إطلاق الخدمة يأتي ضمن أولويات الهيئة الاستراتيجية لتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية من خلال دمج التقنيات الحديثة في عملياتها ودعم عمليات التطوير والتحسين التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي ستساهم في خلق منظومة رقمية وتكنولوجية متكاملة تدعم التوجهات المستقبلية للهيئة. كما أن الهيئة ستعمل على التوسع في الخدمة من خلال توفيرها في عدد من مراكز خدمة المتعاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية لتسهيل تجربة المتعامل للحصول على خدمات الهيئة.