الأخبار

أكتوبر 16, 2024
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تعزز البنية التحتية بأجهزة شحن جديدة بالتعاون مع شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية UAEV

أبرمت هيئة رأس الخيمة للمواصلات اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، سيتم من خلالها تركيب وتشغيل أجهزة شحن للمركبات الكهربائية في مواقع عديدة بالإمارة. تعكس الاتفاقية حرص الطرفين على تعزيز التعاون المشترك، وتأتي في إطار دعم الجهود الوطنية لتحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والتحول إلى منظومة تنقل أكثر استدامة.

وقّع الاتفاقية سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي-مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات والمهندس/ يوسف أحمد آل علي، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال  سعادة المهندس/إسماعيل حسن البلوشي-مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات: “نلتزم في هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لدفع الجهود الوطنية الهادفة إلى تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي بحلول عام 2050، وتعد اتفاقيتنا مع شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية، خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، حيث نعمل معًا على تحفيز الانتقال نحو النقل المستدام، الذي يدعم تنفيذ استراتيجية التنقل الأخضر للهيئة 2023-2040”.

وأضاف: “يعكس هذا التعاون التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال توفير بنية تحتية لمحطات الشحن الكهربائية يسهل الوصول إليها من قبل كافة شرائح المجتمع تغطي مناطق جغرافية مختلفة في الإمارة، مما سيعزز استخدام وسائل النقل المستدامة، ويسرع وتيرة التحول إلى المركبات الكهربائية، ودعم الجهود الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون، ما ينعكس إيجابًا على البيئة ويسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة مما يحقق استراتيجية الإمارات Net Zero 2050”.

من جانبه، قال المهندس يوسف آل علي: “نلتزم بدعم الجهود الوطنية لتحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي، وتعزيز جهود التحول إلى منظومة تنقل مستدام، وذلك عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات والاتفاقيات التي تستهدف عددًا من القطاعات الحيوية في مختلف أنحاء دولة الإمارات”.

وأضاف: “تأتي الاتفاقية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بهدف تعزيز دور قطاع النقل في تحقيق طموحات الاستدامة والنمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وترسيخ مكانة الدولة الريادية في هذا المجال على المستوى العالمي”.

وأشار آل علي إلى أن الاتفاقية تسهم في تسريع عملية التحول إلى المركبات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد عليها، من خلال توفير بنية تحتية متطورة يسهل الوصول إليها، وبالتالي تمكين المتعاملين من اتخاذ خيارات أكثر استدامة، وتحفيزهم على استخدام الأدوات والموارد الصديقة للبيئة، ونشر الوعي حول القضايا البيئية، وترسيخ ثقافة الاستدامة بما لها من تأثير إيجابي ينعكس على المجتمع ككل.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV) بتركيب أجهزة شحن مصمّمة حسب احتياج كل موقع من السرعات، في الأماكن المخصصة لها ضمن المواقع المتفق عليها مع الهيئة، كما تشرف الشركة على جميع الإجراءات الخاصة بتركيب الأجهزة، وكل ما يتعلق بها من دعم فني وتقني ولوجستي، إلى جانب إجراءات الصيانة الدورية للأجهزة واستبدالها عند اللزوم.

كما ستتولى الشركة توفير وتشغيل البنية التحتية والتقنية اللازمة لإدارة بيانات التشغيل، في حين ستتيح الهيئة للشركة إمكانية استخدام الموقع وأي أجهزة أو معدات أو خطوط بيانات موجودة مسبقًا بقدر الإمكان، لغايات تسهيل عملية الربط بين الطرفين.

والجدير بالذكر أنّ شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، هي شركة وطنية تهدف إلى توفير بنية تحتية سريعة ومتطورة للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتعد الشركة أول شبكة شحن للمركبات الكهربائية على المستوى الوطني، مملوكة بالكامل لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

Related News

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحصل على شهادة  (22301:2019 ISO) لنظام إدارة استمرارية الأعمال
أكتوبر 15, 2024
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحصد جائزة التميز التكنولوجي في الشرق الأوسط 2024
سبتمبر 20, 2024
الهيئة تتيح الحجز الاستباقي لخدمة مركبات الأجرة للقطاع الفندقي برأس الخيمة
سبتمبر 17, 2024
هيئة رأس الخيمة للمواصلات وهيئة حماية البيئة والتنمية تطلقان مبادرة ريادية لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام
يوليو 05, 2024
100% من مركبات الأجرة في رأس الخيمة مزودة بأجهزة دفع إلكتروني
مايو 31, 2024
الهيئة تنظم ملتقى لقطاع الضيافة برأس الخيمة
مايو 27, 2024
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م